السعوديةالعالمالعالم العربيرياضة

الصندوق السيادي السعودي يوقع اتفاقية للاستثمار في رياضة الجولف

اعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي،  ورابطة لاعبي الجولف المحترفين وجولة موانئ دبي العالمية، عن توقيع اتفاقية تاريخية تهدف لتوحيد رياضة الجولف عالميًا.

وقال محافظ صندوق الاستثمارات العامة، ياسر الرميان، إن “الاتفاقية تعكس حرصنا على توحيد الجميع حول هذه الرياضة والترويج لها، وتعزيز انتشارها حول العالم، سعيا منا لتقديم أفضل المستويات للملايين من محبي رياضة الجولف وجذب المزيد من الجماهير لمتابعة هذه الرياضة”.

وبموجب الاتفاقية، سيقوم صندوق الاستثمارات العامة باستثمار رأسمالي في الكيان الربحي الجديد لتسهيل نموه ونجاحه. كما سيقوم الكيان الجديد والذي سيحمل اسم “TBD” بتنفيذ خطة لتنمية هذه الأعمال التجارية المشتركة، وزيادة مشاركة المعجبين وتسريع مبادرات النمو الجارية بالفعل.

ويأتي توقيع الاتفاقية عبر اتفاق رابطة لاعبي الغولف المحترفين “PGA”، و”ليف غولف” (LIV Golf) المدعومة من صندوق الاستثمارات العامة على اندماج مفاجئ، لخلق أكبر كيان في لعبة الغولف عالمياً، منهية النزاع بين الطرفين.

وبحسب بيان الصندوق، ستتضمن الاتفاقية استفادة كافة الأطراف المعنية من نموذج عمل يحقق أقصى درجات المتعة والتنافسية بين أفضل لاعبي الجولف في العالم، ويسهم في الترويج للعبة وتعزيز انتشارها حول العالم.

وتمثل الصفقة انتصاراً جديداً للسعودية عالمياً، في عالم الرياضة، مع توسيع الاستثمارات في كرة القدم، وسباقات السيارات “الفورمولا 1″، و”التنس” وغيرها من الرياضات.

وبموجب شروط الصفقة، اتفقت رابطة لاعبي الغولف المحترفين “PGA”، و”ليف غولف”، و”دي بي وورلد تور” (DP World Tour)، على دمج أعمالهم.  

وبحسب شروط الاتفاقية، فإن مجلس إدارة الكيان الجديد سيشرف على جميع العمليات التجارية والأعمال والاستثمارات المتعلقة بالغولف الخاصة بالكيان الجديد ويوجهها. وسيعمل الكيان الجديد على ضمان وجود جدول زمني متماسك للفعاليات والبطولات. 

وسيكون لصندوق الاستثمارات العامة الحق الحصري في زيادة الاستثمار في الكيان الجديد، بما في ذلك حق الشفعة الأولى على أي رأس مال قد يتم استثماره في الكيان”. وبينما ستعين “PGA TOUR” أغلبية أعضاء مجلس الإدارة وتمتلك حصة تصويت الأغلبية في الكيان المندمج، سيكون محافظ صندوق الاستثمارات العامة، ياسر الرميان، رئيس الكيان الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content