الدبلوماسيةالسعوديةالعالم العربيتونس

يوم التأسيس السعودي: مرآة تاريخية تعكس الروح الوطنية والتطور الحضاري

اقام سفير الملكة العربية السعودية لدى الجمهورية التونسية الدكتور عبدالعزيز بن علي الصقر  حفل استقبال بيوم التأسيس، حضره رئيس الصندوق السعودي للتنمية الاستاذ سلطان المرشد  والوفد المرافق الذي يزور تونس ،

الصندوق السعودية للتنمية  يتابع الاتفاقيات والمشاريع التنموية والتي تحضى باهتمام بالغ الاهمية من خلال الجهود الدبلوماسية التي تحرص على استمرار اللقاءات لاختزال عامل  الوقت من اجل تذليل العقبات لتنفيذ المشاريع التنموية المتفق عليها ، أكد خلال ذلك السفير السعودي لدى تونس  الدكتور بن صقر على أهمية تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف الجوانب، سواء السياسية، الاقتصادية، الثقافية، أو الاجتماعية. كما أكد على أهمية التعاون المشترك لتذليل العقبات وتسريع وتيرة العمل الميداني لتنفذ المشاريع الحيوية التي يمولها الصندوق السعودي ، وتعزيز الشراكة في مجالات الاستثمار والتجارة والتعليم والثقافة.

الحفل الذي اقامه السفير

وحضر الامين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد علي كومان وأعضاء البعثة في تونس، الاحتفال كان مناسبه للحديث حول المناسبة الوطنية واستعراض تطوير العلاقات السعودية التونسية التي ارتقت الى اعلى المستويات ، 

وتعتبر الذكرى السنوية لتأسيس المملكة العربية السعودية يومًا استثنائيًا يحمل في طياته قصة نجاح حضاري وتطور مستدام. فهي ليست مجرد احتفالية وطنية، بل تعكس مرآة تاريخية تستلهم العزيمة والفخر بالهوية الوطنية والانتماء للوطن.

منذ ثلاثة قرون، شهدت المملكة العربية السعودية تأسيسها على يد الإمام محمد بن سعود، ومن ثم توحيدها تحت قيادة الملك عبد العزيز آل سعود، لتنطلق بعدها في مسيرة البناء والتطوير التي لا تنتهي. إنها قصة نجاح تتجسد في وحدة البلاد وتماسك شعبها، وفي استقرارها الذي جعلها نموذجًا يحتذى به في العالم العربي.

الاحتفال بيوم التأسيس السعودي ليس مجرد ذكرى تاريخية، بل هو تأكيد على الإرث الحضاري العظيم للمملكة وعلى تطلعاتها المستقبلية نحو مستقبل أفضل وأكثر تقدمًا. إنه يوم يجمع الشعب السعودي بكل فخر واعتزاز ليعبروا عن حبهم لوطنهم واستعدادهم لبناء مستقبل أكثر إشراقًا ورفاهية للجميع.

بسّام عوده

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content