الدبلوماسيةالسعوديةالعالمالعالم العربي

ولي العهد السعودي : نؤكد ضرورة إقامة دولة فلسطينه على حدود 67

طالب الأمير محمد بن سلمان طالب خلال قمة البريكس جميع الدول بوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل . ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، أعرب في قمة بريكس عن ضرورة إقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967 ودعا إلى عملية سلام جادة. وتقديم مساعدات فورية لقطاع غزة. أكد رفضه للعمليات الإسرائيلية في غزة وشدد على أهمية وقف التدهور الإنساني هناك. المملكة تدعم حلا ثنائي الدولتين لتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه وتعارض التهجير القسري. القمة شارك فيها قادة عدة دول بمشاركة الأمين العام للأمم المتحدة.

وطالب الأمير محمد بن سلمان بإدخال المساعدات بشكل فوري إلى قطاع غزة،

وشدد على أن غزة تشهد جرائم وحشية في حق المدنيين والأبرياء والمنشآت الصحية ودور العبادة، وإن هذا يتطلب جهداً جماعياً لوقف هذه الكارثة الإنسانية. ودعا لجهود جماعية لوقف تدهور الأوضاع الإنسانية في غزة، مؤكداً ضرورة توفير ممرات إنسانية في غزة.

وقال إن موقف المملكة الثابت والراسخ هو أن لا سبيل لتحقيق الأمن والاستقرار في فلسطين إلا من خلال القرارات المتعلقة بحل الدولتين لتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة وإقامة دولة فلسطينية على حدود 1967. كما شدد الأمير محمد بن سلمان على رفض المملكة للتهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة.

وشارك في القمة الافتراضية للبريكس اليوم قادة السعودية والإمارات ومصر والصين وروسيا والبرازيل والهند وجنوب إفريقيا والأرجنتين وإثيوبيا وإيران، بالإضافة للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content