العالم العربيتونس

: وقفة غاضبة في تونس  حول السفارة الاميركية تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة والتحالفات الدولية

شهدت العاصمة التونسية اليوم الأحد 29 أكتوبر / تشرين أول وقفة احتجاجية غاضبة نظمها محتجون مؤيدون لفلسطين تحت شعار “أوقفوا قصف غزة”، حيث تجمعوا بالقرب من السفارة الأمريكية للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني واستنكارهم للاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة.

 معبرين باصوات عالية  عن التضامن  مع الشعب الفلسطيني واستنكارًا للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الوقفة الاحتجاجية الغاضبة حملوا فيها شعار “أوقفوا قصف غزة”. ورفع المشاركون لافتات تحمل عبارات تنديدية بالسياسات الفرنسية والأمريكية، مع دعوات واضحة لوقف العنف والقصف الإسرائيلي الذي أسفر عن دمار هائل ومآسٍ بشرية.واحيط المكان  بإجراءات أمنية مشددة لمنع أي تصاعد للفوضى أو التجاوزات. المشاركون في الوقفة أعربوا عن دعمهم وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني وهتفوا بشكل غاضب تجاه السياسات الداعمة لإسرائيل.

وقد أكدوا رفضهم للجرائم والانتهاكات التي تمارسها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني وقطاع غزة. ورفعوا العلم الفلسطيني ولافتات تدعو إلى التعبئة والجهاد والرفض القاطع مع كافة أشكال التطبيع.

هذا الاحتجاج يأتي في إطار تصاعد الغضب الشعبي على الصمت الدولي تجاه الأحداث في غزة، حيث يتزايد الاتهام لبعض الدول بالمشاركة في جرائم الحرب في غزة بدعمها الموقف الأمريكي المنحاز إلى إسرائيل.

ولا تزال اسراب المحتجون تتوافد على المكان بشكل متسارع وسط غضب عارم حول السفارة الأمريكية،  العاصمة التونسية  ومدن اخرى تشهد  وقفات احتجاجية تعبر فيها عن استتار الصمت الدولي  جراء  جرائم الحرب التي ارتكبت كل لحظة ضد فلسطين وغزة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content