اعلامالدبلوماسيةالسعوديةالعالم العربيتونس

وسائل الاعلام التونسية  تولي اهتمام لتطور العلاقات السعودية التونسية

تُعتبر العلاقات الثنائية ،  أحد أهم المجالات التي تلقي بها الصحافة ووسائل الإعلام الضوء عليها، حيث تمثل تطور هذه العلاقات محوراً مهماً يجذب اهتمام الرأي العام  والجهات ذات الاختصاص .

وفي هذا السياق ، لا يمكن تجاوز أهمية العلاقات السعودية التونسية التي تمثل ركيزة أساسية في تعزيز التعاون الثنائي العربي والعربي الدولي ، وقد القت  وسائل الإعلام التونسية تلقي الضوء على تطور هذه العلاقات وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين من خلال المتابعة والتغطية الشاملة في معظم المجالات المشتركة.

تطور العلاقات السعودية التونسية تحظى بالاولوية  والتركيز في وسائل الإعلام التونسية، نتيجة  الجهود المبذولة التي  ساهمت في تزايد أهمية العلاقات بين البلدين ، هذا الاهتمام اللافت في وسائل الإعلام التونسية المختلفة  خلال الآونة الأخيرة، نتيجة حتمية لرفع نسق التنسيق والتعاون الذي ترجم على ارض الواقع ، ولقاءات وزير الخارجية التونسي نبيل بن عمار خلال زيارة الرسمية للمملكة العربية السعودية وحظي بترحيب على المستويات كافة . هذا التطور  في العلاقات في عددٍ من الأمور الهامة، بما في ذلك تبادل الزيارات الرسمية على كافة المستويات بين مسؤولي  البلدين، حيث تم تعزيز التواصل وتبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك. وتجلى ذلك في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري من خلال زيارة وزير المالية السعودي  ووقع خلالها مذكرة تفاهم تدعم الاقتصاد التونسي  من خلال القرض الميسر والمنحة المقدمة لتونس .

وتناولت وسائل الإعلام التونسية أيضاً مشاركة المملكة العربية السعودية في تنفيذ مشاريع التنموية  في تونس، مما ساهم في تحسين البنية التحتية وتعزيز القطاعات الاقتصادية المختلفة . وعلى صعيدٍ آخر  بذلت سفارة المملكة العربية السعودية  في تونس  جهودا حثيثة للتنسيق والتشاور بين مسؤولي البلدين ، وخلال موسم الحج عملت على تذليل العقبات وتسهيل الاجراءات لتيسير مهمة ضيوف الرحمن ، وكان جهدا مقدر على المستويات كافة . 

بسّام عوده

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content