العالم

وزير خارجية السعودية يؤكد حرص المملكة على دعم الجهود الرامية لحل الأزمة الاوكرانية الروسية

شؤون عربية _ نيوز _ وكالات

قدّم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الشكر للسعودية على دعم السلام في أوكرانيا وسيادتها.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الأوكراني لوزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، في مقر الرئاسة بالعاصمة كييف.

من جهته، نقل وزير الخارجية السعودي تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

جرى خلال الاستقبال، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وفرص تطويرها، إضافة إلى بحث عدد من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وجدد الأمير فيصل بن فرحان خلال الاستقبال التأكيد على حرص المملكة ودعمها لجميع الجهود الدولية الرامية لحل الأزمة (الأوكرانية – الروسية) سياسيًا، ومواصلتها جهودها للإسهام في تخفيف الآثار الإنسانية الناجمة عنها.

كما التقى الأمير فيصل بن فرحان، وزير خارجية أوكرانيا ديميترو كوليبا، وجرى خلال اللقاء مناقشة مستجدات الأزمة في أوكرانيا، مع التأكيد على دعم المملكة لكل ما يسهم في خفض حدة التصعيد وحماية المدنيين والسعي الجاد نحو الحلول السياسية التفاوضية، ودعم كل الجهود الدولية الرامية لحل الأزمة سياسيًا.

كما تطرق الجانبان إلى فرص تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في العديد من المجالات، إضافة إلى مناقشة المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

يُشار إلى أن السعودية دخلت مبكرًا على خط الجهود الدولية لإيجاد حل سلمي للأزمة الأوكرانية، ودعت مرارًا لضرورة وقف الحرب والنزوع إلى السلام.

وفي أكتوبر الماضي، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أنه اتفق مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على التعاون في ملف الأسرى وتقديم دعم مالي لكييف.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي جمع زيلينسكي والأمير محمد بن سلمان، وفق ما أعلنه الرئيس الأوكراني على حسابه بموقع «تويتر»، حينها.

كما وجه الرئيس الأوكراني الشكرإلى ولي العهد السعودي خلال الاتصال، بعد تقديم حزمة مساعدات إنسانية لبلاده بقيمة 400 مليون دولار.

ولفت زيلينكسي إلى أن «حزمة المساعدات ستسهم في تخفيف معاناة الأوكرانيين خلال الأزمة التي تمر بها البلاد».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content