الدبلوماسيةالسعوديةالعالم العربي

وزير الخارجية السعودي. وأمين عام جامعه الدول العربية ، بحثا آخر تطورات الأزمة السودانيه

أجرى الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية، اتصالًا هاتفيًا اليوم الأربعاء، بـ الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، لبحث آخر تطورات الأزمة في السودان.

وأوضحت الخارجية السعودية في بيان لها، أن وزير الخارجية السعودي والأمين العام لجامعة الدول العربية بحثا الجهود المبذولة لوقف التصعيد العسكري بين الأطراف المتنازعة في جمهورية السودان، وإنهاء العنف، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين السودانيين والمقيمين على أرضها، بما يضمن أمن واستقرار السودان.

أبوالغيط يتسقبل مبعوث عبدالفتاح البرهان

وكان الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبوالغيط، استقبل أمس الثلاثاء، السفير دفع الله الحاج علي مبعوث الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني والوفد المرافق له، بمقر الأمانة العامة للجامعة بالقاهرة.

 وتسعى الدبلوماسية السعودية بالتنسيق مع الاطراف الفاعلة  لوقف اطلاق النار  وبدء مفاوضات بين الاطراف ، من اجل تقديم الدعم اللازم للمتضررين . 

الرياض  تستعد لاستضافة لقمة العربية  التي ستعقد في مايو/ أيار المقبل ، وتبذل جهودا كبيرة من اجل انهاء القتال الدائر في السودان من خلال الجامعة العربية والاتحاد الافريقي. رغم المصاعب التي تواجه الوساطات الدولية والاقليمية

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content