الدبلوماسيةالسعوديةالعالم العربيتونس

وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة ،يزور تونس ، ويلتقي عددا من المسؤولين

في اطار المجهودات التي تبذلها المملكة العربية السعودية   بتطوير وتحسين تجربة الحجاج والزوار في أرض الحرمين الشريفين. تُظهر هذه الجهود التفاني في توفير الخدمات والبنية التحتية المناسبة لضيوف الرحمن وتسهيل إجراءات الحج والعمرة ، ويتمثل ذلك في تطوير المرافق والمشروعات الكبرى، واستخدام التكنولوجيا لتحسين الخدمات وتبسيط الإجراءات الإدارية، وتوجيه جهود كبيرة لضمان سلامة وراحة الحجاج والزوار.

وفي هذا السياق وزير الحج والعمرة، الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، يزور  تونس بهدف بحث سبل التعاون المشترك لتسهيل إجراءات قدوم المعتمرين والزوار بين المملكة العربية السعودية وتونس. تأتي هذه الزيارة في إطار جهود الوزارة المستمرة لتحسين جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن ، من المقرر أن يجري الدكتور الربيعة سلسلة من اللقاءات مع مسؤولين تونسيين وجهات ذات العلاقة لبحث وتعزيز التعاون في مجال تيسير إجراءات الحج والعمرة. وتجدر الاشارة أنه سيتم  افتتاح معرض منصة “نسك”، وذلك بهدف تقديم خدمات مميزة للحجاج والمعتمرين وتسهيل إجراءات الحصول على التأشيرات اللازمة، حيث من المخطط تقليص مدة الحصول عليها إلى 48 ساعة.

تأتي هذه الزيارة في إطار استراتيجية التواصل العربي والاسلامي  للمملكة العربية السعودية لتوطيد العلاقات  المميزة وتوضيح الاجراءات والخدمات التي تقدمها المملكة لضيوف الرحمن القادمين . تضيف هذه الزيارة إلى تسليط الضوء على المبادرات الرائدة في تطوير أنظمة العمرة من خلال منصة “نسك” وخدماتها المبتكرة.

العلاقات بين المملكة العربية السعودية وتونس تشهد تطورًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة. هذا التطور يعكس الاهتمام المتزايد بتنمية العلاقات  والاهتمام الخاص  بضيوف الرحمن  ، تعكس هذه العلاقة التعاون الثنائي وتوفير خدمات متميزة للزوار من تونس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content