العالم العربيتونس

وزير التعليم العالي في تونس يرعى المؤتمر 44 للمنظمة العربية  للمسؤولين عن القبول والتسجيل  الذي تحتضنه العاصمة التونسية  

رعى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السيد منصف بوكثير،  افتتاح الدورة الـ40 لمؤتمر المنظّمة العربية للمسؤولين عن القبول والتسجيل في الجامعات بالدول العربية الذي تحتضنه العاصمة التونسيه . تبنى المؤتمر عنوان التحوّل الرقمي في عمادات القبول والتسجيل، ويستمر المؤتمر ثلاثة أيام لتبادل الخبرات ومناقشة التحديات المتعلقة بالتكنولوجيا الرقمية وتطوير عمليات القبول والتسجيل في الجامعات.

بحضور كبار المسؤولين العرب في مجال التعليم العالي، انطلق المؤتمر الدولي بمشاركة نشطة من 13 دولة عربية. أُقيمت الفعاليات بالشراكة مع جامعة تونس المنار، وحضر الافتتاح الدكتور بسّام محادين   رئيس المؤتمر والأمين العام للمنظمّة العربية للمسؤولين عن القبول والتسجيل في الجامعات بالدول العربية. ومقرها المملكة الاردنية الهاشميه والسيد عمرو عزّت سلامة الأمين العام لاتّحاد الجامعات العربية، 

وفي كلمته القاها  وزير التعليم العالي التزام تونس بتعزيز جودة التعليم العالي وتبني التحوّل الرقمي. كما دعا إلى دعم الشعب الفلسطيني، وشدد على أهمية التعاون الدولي وتعزيز الروابط الأكاديمية.

تناولت الجلسات تبادل الخبرات والتجارب في مجال القبول والتسجيل بالتركيز على التحول الرقمي، وأخذت بعين الاعتبار التحديات التي يواجهها القطاع. وأكد المشاركون على أهمية التكامل بين التعليم العالي واحتياجات السوق العمل وتوجيه الاستثمارات نحو برامج جودة التكوين.

وخلال المؤتمر تم تكريم الشخصيات الرسمية التي ساهمت في هذا التنوع من خلال النشاطات المختلفه

وحول المؤتمر الذي حضي باهتمام بارز  وحضره اعضاء السلك الدبلوماسي ورؤساء البعثات الدبلوماسية ، وفي تصريح لسفير المملكة الاردنية الهاشميه الدكتور عبد الله ابو رمان  قال فيه  ان استضافة تونس الشقيقة لهذا المؤتمر الهام والذي يؤسس لبناء مستقبل الاجيال من خلال التعليم الذي يعتبر اهم لبنة في بناء المجتمعات ، ومواكبة المؤتمر للتحول الرقمي الممثل في المنظمة التي تتخذ من الاردن مقرا لها ، واشار ان تونس والاردن لهما مكانة مرموقة بين جامعات العالم من حيث الجودة والرعاية الخاصة لهذا القطاع المثمر ، واضاف اننا نتطلع لبناء شراكة استراتيجية مع تونس الشقيقة في مجالات مختلفة ، مؤكدا ان هذا الرعاية من جانب معالي وزير التعليم العالي  دليل قاطع على اهمية النظرة العلمية ، والاستشراق لمستقبل تطور التعليم

تجدر الإشارة إلى أن تونس تعمل على تعزيز مكانتها في المشهد الأكاديمي والعلمي الإقليمي، وتسعى للتفاعل مع التطورات الرقمية لتعزيز تجربتها في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وبناء شراكة مع الدول الشقيقة والصديقة . 

بسّام بني أحمد _ تونس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content