إقتصادالعالم العربيغير مصنف

منحة سعودية تنموية لمدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية في البحرين

وقع الصندوق السعودي للتنمية، اتفاقية لتقديم منحة تنموية لمدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية في البحرين بقيمة تبلغ أكثر من 173 مليون ريال.

وتـأتي المنحة تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة لتمويل الصندوق السعودي للتنمية إنشاء مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية بجامعة الخليج العربي في مملكة البحرين بقيمة مليار ريال.

وتهدف المنحة تمويل مشروع توريد أحدث الأجهزة والمعدات الطبية للمستشفى الجامعي؛ وفقاً لأعلى المعايير الدولية؛ وذلك للإسهام في تطوير أربعة تخصصات طبية مهمة، تشمل الطب الباطني، وطب النساء والولادة، وطب الأطفال، بالإضافة إلى طب الجراحة، سعياً إلى تمكين أنظمة الرعاية الصحية المتكاملة في المدينة الطبية التي تغطي جميع فئات المستفيدين.

من جهته، قال القائم بأعمال رئيس جامعة الخليج العربي، الدكتور عبدالرحمن إسماعيل إن هذا المشروع يسهم في تعزيز التجهيزات الطبية للمستشفى، منوهاً لإنشاء مباني بالمدينة الطبية التي تحتوي على مستشفى من تسعة طوابق تبلغ سعته حوالي 300 سرير طبي، بمساحة إجمالية تقدّر بحوالي 70 ألف متر مربع.

يذكر أن هذه الاتفاقية تجسّد الشراكة الإنمائية بين الصندوق السعودي للتنمية وحكومة البحرين؛ إذ قدّم الصندوق منذ عام 1976م، 30 مشروعاً وبرنامجاً إنمائياً في قطاعات الطاقة والنقل والمواصلات والبنية الاجتماعية؛ للإسهام في تنمية القطاعات الحيوية والتنموية بالبحرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content