العالم العربي

مدير عام الالكسو الدكتور محمد ولد أعمر يمُنح الثقة للاحتفاظ بمنصب المدير العام لدورة ثانية

نال المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الالكسو الثقة للاحتفاظ بمنصبه. خلال المؤتمر العام الذي انعقد بالعاصمة الموريتانية نواكشوط ، لدورة ثانية تمتد لاربع سنوات اعتبارا من مايو 2023،

ووجه رؤساء الوفود العربية المشاركين في أعمال الدورة الاستثنائية الثامنة للألكسو برقية شكر إلى الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني «على الاستقبال وكرم الضيافة الذي لاقته الوفود أثناء وجودهم في موريتانيا».
وأشاد المؤتمر بالجهود «المميزة والمقدرة» التي بذلها د ولد اعمر، خلال فترة ولايته الألولى.
وحضر المؤتمر سعادة الدكتور هاني المقبل رئيس المجلس التنفيذي ، والذي يولي اهتماما كبيرا في دعم وتطوير برامج الالكسو من خلال تصوره للمرحلة المقبله الى جانب المدير العام الذي يحظى بتقدير المملكة العربية السعودية. والدول الاعضاء نظرا لنزاهته وحرصه على استمرار نجاح المنظمه في برامجها المستقبلية ، ويامل المراقبون بان تحقق المنظمة نجاحا وتطويرا خلال الفترة المقبلة لا سيما انها استطاعت ان تستمر في دورها خلال فترة كورونا حين وقفت عجلة الحياه. واستمرت بكل اصرار والثقه بالنفس. لتحقيق الاهداف المرجوة ، المملكة العربية السعودية قادة ملف الخط العربي الذي ادرج في قائمة التراث العالمي بالتنسيق مع المنظمه والدول العربية التي شاركت في الملف ، واصبح حدث ثقافي دولي لمكانته كتراث انساني ومورث حضاري من خلال الحرص المشترك .من وزير الثقافة الامير بدر بن فرحان آل سعود ، و تقديم الدعم المطلق لهذا الفن الذي يمتع بقيمة جماليه لا حدود لها .
الالكسو الصرح العربي الكبير امامها تحديات كبيرة في ظل الذكاء الاصطناعي الذي اصبح حديث ألعالم ،
الالكسو المنظمة العتيدة تعمل في نطاق جامعة الدول العربية وتعنى أساسا بالنهوض بالثقافة العربية بتطوير مجالات التربية والثقافة والعلوم على مستويين الاقليمي والقومي والتنسيق فيما بينهما المشترك فيما بين الدول العربية الأعضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content