اعلامالدبلوماسيةالعالم العربي

لماذا دولة الكويت ….. ؟

تعتبر دولة الكويت من الدول التي لها دور بارز في المشهد الإقليمي والدولي، وتتمتع بتاريخ حافل من المواقف الحازمة والثابتة  تجاه القضايا العربية والاسلاميه  ، تعكس مواقف الكويت تفانيها في دعم حقوق الشعوب والتزامها بالقيم الإنسانية .

تأتي إدانة الكويت للأعمال العنيفة والاعتداءات الإسرائيلية في قطاع غزة، وتطابقها مع المواقف الدولية التي تدعو إلى وقف العنف وتحقيق السلام في المنطقة. كما اتخذت الكويت توصيات تشمل إحالة قادة إسرائيل إلى المحكمة الجنائية الدولية ودعوة لمقاطعة إسرائيل.

المواقف التي اتخذها مجلس الأمة الكويتي تظهر إدانة قوية للأعمال العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة. يُظهر هذا التحالف مع الفلسطينيين وتأكيد دعم الكويت للقضية الفلسطينية ورفض التطبيع مع إسرائيل .  قرار مجلس الأمة بإحالة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وقادة إسرائيل إلى المحكمة الجنائية الدولية كمجرمي حرب يعكس مواقف الكويت بمحاسبة المسؤولين عن الأعمال العسكرية في غزة والدعوة إلى مقاطعة إسرائيل من خلال غرف التجارة ورجال الأعمال إلى تفعيل المقاطعة لإسرائيل تظهر رغبة في زيادة الضغط الاقتصادي على إسرائيل كوسيلة لمعاقبتها على أعمالها.

الكويت بقيت على الدوام  وضاحه في مواقفها السياسية وهى من نشر الوعي والثقافة وحرية الراي والتعبير واستقلالية الفرد والمجتمع على مر عقود ، لها الحق ان تفرض نفسها من خلال ماضيها المشرف

.

ما يحدث من ردة فعل غاضبة من الكويت امر معهود ولا غرابه فيها ،  بركان من الغضب على كافة الاصعده ، على الاعمال العسكرية الاسرائيلي في قطاع غزة 

دولة الكويت أول دولة تقوم بإدخال سيارات إسعاف الي قطاع غزة منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

هى تعتبر ان هذا واجب انساني اخوي وجزء ضئيل من واجبها ودورها العربي والاسلامي.

ولا زالت تعمل مع كافة الاطراف المعنية في المنطقة  لمنع هذه الابادة التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني 

مواقف الكويت المشرفة تجاه فلسطين تمثل جزءًا لا يتجزأ من تاريخها الوطني وتحكي قصة دعم مستمر للقضية الفلسطينية. لسنوات عديدة، تجلى الدعم الكويتي من خلال مختلف السبل والمبادرات التي تعكس التضامن مع الشعب الفلسطيني وقضيتهم العادلة.

توجيهات واضحة من قادة الكويت وشعبها تجاه دعم الشعب الفلسطيني ودعوة المجتمع الدولي للتصدي للانتهاكات الإسرائيلية والعمل من أجل تحقيق السلام. يعكس هذا الدعم الكويتي مبدأ العدالة والمساواة والاستنكار للجرائم التي يتعرض لها الفلسطينيون.

تاريخ الكويت المشرف في مساندة فلسطين يشمل دعمًا ماليًا وسياسيًا، بالإضافة إلى الجهود الإنسانية لتقديم المساعدة الطبية والإغاثية للفلسطينيين خلال أوقات الأزمات. هذه المبادرات تجسد رؤية الكويت الإنسانية والتضامنية، مما يجعلها جزءًا مهمًا من تاريخ العطاء العربي والدولي لدعم الشعب الفلسطيني في مسيرتهم نحو تحقيق حقوقهم وإقامة دولتهم المستقلة.

بسّام عوده

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content