العالم العربيثقافة وفنون

لجنة الشارقة للتفوق والتميز التربوي تطلق الدورة 29

أطلقت لجنة جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي  الدورة 29 للجائزة، 

وقال محمد الملّا الأمين العام للجنة إن إطلاق الدورة 29 هذا العام، جاء استمراراً لمسيرة الجائزة التربوية المتميزة، منذ إنشائها عام 1994 الجائزة يرعاها الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ولدورها الكبير في إبراز الكفايات التعليمية المعطاءة التي قدمت مساهمات كبيرة في حقل التعليم، ولها بصمات واضحة، في النهوض به.

وأضاف أن الجائزة، تستهدف رسالتها مهمّة الارتقاء بالعمل التربوي، في مراحله كافة، بتكريم المتميزين والمبدعين من المجالات التعليمية والتربوية المختلفة، إلى جانب نشر ثقافة التّميّز والابتكار، وتهيئة مناخ فكريّ نموذجيّ للميدان التّربوي بكلّ فئاته المبدعة المتميزة بطرحها لرؤية طموحة جديدة، تتكامل مع إستراتيجيتها وأهدافها المستقبلية الرائدة.

وأوضح أن الفئات المستهدفة في الجائزة ثلاث: الأفراد المتميزون وضمت «المعلم المتميز»، و«القائد التربوي المتميز» (بفرعيه القيادة العليا والقيادة الوسطى)، و«الطالب المتميز» و«الطالب المتميز من الفئات الخاصة»، و«الوظائف الداعمة المتميزة» و«ولي الأمرالمتميز».

وتضم الثانية المؤسسات المتميزة «المدرسة المتميزة»، و«الحضانات المتميزة»، و«المؤسسات والشراكات الداعمة للتعليم». وتضمّ الثالثة فرق العمل وشمل «فرق العمل المؤسسية المتميزة»، و«مجلس الطلبة المتميز»، و«فرق العمل المشتركة»، و«مجلس أولياء الأمور المتميز».

وكشف الأمين العام، جائزة جديدة لهذا العام وهي «جوهرة اللغة العربية»، 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content