السعوديةالعالمالعالم العربي

فيصل بن فرحان ، يعلن انضمام السعودية لرئاسة مجموعة التركيز الإفريقية لمواجهة داعش

أعلن وزير الخارجية السعودي  الامير فيصل بن فرحان اليوم الخميس انضمام المملكة لرئاسة مجموعة التركيز المعنية بالشأن الإفريقي لمواجهة مخاطر ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وقال بن فرحان في كلمته امام مؤتمر التحالف الدولي ضد (داعش) في الرياض ان المملكة انضمت الى رئاسة المجموعة إلى جانب كل من الولايات المتحدة والمغرب وإيطاليا والنيجر.

ورحب بالتوجه إلى إنشاء مجموعة تركيز معنية بمكافحة تنظيم داعش – ولاية خراسان في أفغانستان قائلا إن هذه المجموعة ستشكل محورا أساسيا للحد من وجود وانتشار التنظيم الإرهابي في تلك المناطق.

وأكد أن السعودية “تؤمن دوما بأن السبيل إلى الأمن والاستقرار والتنمية والازدهار يتطلب استمرار الجهود الجماعية في محاربة الإرهاب وجماعاته المجرمة ومواجهة الفكر المتطرف الذي يتناقض مع كل القيم الدينية والإنسانية والأخلاقية”.

وأضاف “إيمانا من المملكة بمحاربة الفكر بالفكر واقتلاع آفة الإرهاب من جذوره ونبذ الكراهية والتطرف دأبت المملكة على إنشاء عدد من المراكز لمكافحة الإرهاب والأفكار المتطرفة ومن أهمها المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال)”.

وتستضيف الرياض مؤتمر التحالف الدولي ضد (داعش) برئاسة وزير الخارجية السعودي ونظيره الامريكي انتوني بلينكن بمشاركة 84 دولة 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content