العالم العربيالمجتمعتونس

فريق  الإنقاذ التونسي من داخل مدينة درنة يواصل عمليات الانقاذ

في أعقاب الفيضانات التي  اجتاحت مدينة درنة الليبية، قامت تونس بالتعبير عن تضامنها مع الشعب الليبي العميق ، وارسلت  فرق إنقاذ مؤهلة ومجهزة بأحدث التجهيزات والخبرات اللازمة إلى مدينة درنة بهدف تقديم المساعدة والبحث عن الناجين.

تأتي هذه الخطوة كجزء من جهود تونس لدعم الدول الجارة في مواجهة هذه الظروف الطارئة والأزمات الإنسانية التي شهدتها المنطقة جراء الاعصار المدمر ، الروابط التاريخية والثقافية التي تربط تونس بليبيا والرغبة في تعزيز التعاون الاخوي لتخفيف معاناة السكان المحليين وتقديم المساعدة الضرورية للمنكوبين في درنة، .

، ولا زالت الفرق التونسية  المتخصصة ، ذات كفاءات عالية للمساهمة في عملية البحث عن الناجين في مدينة درنة . هذه الفرق تمتلك الخبرة والتدريب اللازمين للتعامل مع حالات الطوارئ والكوارث والمشاركة في عمليات الإنقاذ المتواصلة .

وفي هذا السياق كشف المتحدث الرسمي باسم الحماية عن حصيلة تدخلات فريق الإنقاذ التونسي بمدينة درنة بليبيا.

حيث نجح الفريق التونسي في إنقاذ رجل محاصر تحت الأنقاض وإنتشال 3جثث ومعاينة 45منزلا بالإضافة الى شفط المياه من 22محلا سكنيا.

.
ويتكون الفريق المصنف دوليا من حوالي 52 فردا من إطارات وأعوان الوحدة المختصة و04 أنياب وطاقم طبي تابع للحماية المدنية يضمّ 03 أطباء وفريق غوص وفريق شفط مياه مجهز بمضخات مائية عالية المنسوب، كما سيتم استعمال أجهزة رصد حرارية متطورة وطائرة مسيّرة DRONE للكشف عن الضحايا التي جرفتها المياه، إضافة إلى مستشفى ميداني تابع للحماية المدنية للمساهمة في عمليات الإغاثة والإحاطة بالمصابين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content