العالم العربيثقافة وفنون

الفنان : غسّان مفاضلة .. يعانق عمّان معرض فني “تحية إلى عمّان “

بسّام مفاضله _تونس

الفنون التشكيلية  تختلف بالطرح و بالاشكال ، والمواد الجامدة لتسرد  تجارب بصرية فريدة. ومن بين هؤلاء : الفنان غسان مفاضله ، شقيقي يجسد في عمّان  عمل فني  أستثنائي يحول الأشياء المهملة والمهجورة إلى أعمال فنية تأسر الأنظار. يتميز غسان بنحته المعاصر، الذي يترجم  فيه  تجربته  ويبني قطعًا فنية تنبض بالحياة.

من خلال إبداعاته المبتكرة، ويعبّر عن الجمال والروح والتفاصيل الصغيرة للحياة من حولنا.  بنظرته وتأمله يتلاعب بالمواد المختلفة والأشكال المتنوعة ليحاكي تجربة الحياة بأسلوب فني فريد. بصرف النظر عن طبيعة المادة التي يعمل بها، سواء كانت خشبية أو معدنية أو زجاجية أو حتى ورقية، يتمكن من إضفاء الحياة والروح عليها وإخراج جمالها الخفي بطريقة تشد أنظار المشاهد.

 اليوم سيصعد فوق سطوح مدينة الجبال عمّان ، عناد يعانق الجمال ، يقدم لنا نظرة جديدة  ، ينسج قصصًا تعبر عن الوجود الإنساني وتفاعله مع العالم المادي. 

فهو محق بهذا ، لان عّمان التي تتميز بسحرها وهويتها الفريدة، وتعكس في جوانبها المختلفة روح المجتمع وتراثه الثقافي. يأخذنا  غسان فناننا نحو تحديًا استثنائيًا، يجمع بين الفن المعاصر وجمال المدينة.

يضع  أعماله الفنية شبه المنحوته  باسلوب معاصر  تسكن سطوح منازل عمان، العاصمة الأردنية الرائعة.  من خلال معرضه يوثق  تكريم جمال المدينة وروحها  بشواهد تنبض بالحياة.

“تحية إلى عمان” يصحبنا في رحلة استكشافية لاكتشاف الفن العصري المبتكر المعلق بين الفضاء والسماء ، وفي الافاق يلامس السطوح ، يتميز المعرض بقطع فنية مبهرة تعكس محاكاة بين ماضي  وحاضرها وتولد أعمالًا فنية ملهمة.

من خلال رؤيةالفنان الجريء والمتجدد، يمكننا أن نرى عمان بزاوية جديدة وفريدة. تصبح السطوح المنزلية  مشاهد حيث ينسج قصصًا ملهمة تروي  اشياء تفتح لنا آفاق التأويل ، حكاية المدينة وأهلها. ليعكس تنوع وحيوية المدينة الآسرة . 

بالتأكيد، فإن هذا المعرض المبتكر سيثير الفضول والتأمل لدى المشاهد ، 

تحية إلى عمان: رؤيا فنية معاصرة تتلحف بهواء  عمّان ، معرض استثنائي يعكس روح الإبداع والتحدي ، 

ولكن ما لا يعرفه الكثيرون عن  الرابط القوي الذي يجمع بيني  وبينه ، اعماله  تلامس قلبي ، وتنشأ علاقة فنية قوية تنمو من الإلهام والتحفيز المتبادل. كأشقاء  نتشارك في حب الفن والرغبة في إيصال رسالة إلى من حولنا وربما ابعد من ذلك ، 

“تحية إلى عمان” يعكس تلك الروابط العائلية والفنية،  اخوتي أيضًا لهم في هذا المجال الابتكاري  عائلة متورطة في مجال الفن. لدينا هذا الهاجس المشترك . 

نعود لغسان  الذي  يرسل 

تحية إلى عمان: تجسيد المدينة وتراثها في فنه المعاصر لروح ومعالم المدينة  المتجدده . 

 الفنان غسان يمتلك فلسفة فنية وهذا ما يعكس تميزه وابتكاره في الأفكار فلسفته الفنية تشير أن لديه رؤية ومبادئ و توجهه في ابتكار أعماله الفنية ولديه رؤية للتعبير عن الحياة والمدينة والناس من خلال فنه. قد يتناول مواضيع معينة و يستخدم اشياء يعيد لها نبض الحياة ويعلمها ابجدية الجمال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content