اعلامالعالم العربي

الاردن :د. مبيضين وزيرا للاتصال .. اعلامي ومؤرخ .. ما هى دلالات التعيين … ؟

كتب : بسّام عوده – تونس

تعين وزير  جديد لحقل الاعلام لتطوير وتعزيز هذا القطاع الحيوي. وفي زمن التواصل السريع والتغير المستمر في عالم الإعلام، يأتي دور الوزير وفريقه الملمين بالإعلام لتحقيق التواصل الفعّال وتطوير استراتيجيات الإعلام. سيتيح هذا التعيين الفرصة لتعزيز حرية الصحافة وإبراز  دور وسائل الإعلام في نقل المعلومات والتواصل بشكل أفضل بين الحكومة والمجتمع. .

أن يكون الوزير ملمًا بالإعلام ومن منتسبي  القطاع الإعلامي ،  هذا يعني ان هناك  فهم واقعي لتحديات   القطاع بعمق ، الوزير   د. مبيضين على دراية بالاحداث والتطورات في مجال السياسة والإعلام على الصعيد  الوطني والدولي . ويمتلك القدرة والكفاءة  للتواصل  بين الحكومة ووسائل الإعلام والجمهور لتحقيق اهداف وتوجهات  سياسة الحكومة  ونقل الرسائل بفعالية.

 . يأتي هذا التعيين تتوج  لمسيرة  مميزة  للوزير المؤرخ والاعلامي القادر على صياغة الافكار  وتطوير الخطاب الرسمي ،   

د. مهند مبيضين ،  شخصية تميزت بمسار حياتي ملهم ، حيث وُلد في مدينة الكرك في جنوب الأردن عام 1973، وحصل على شهادة البكالوريوس في التاريخ والآثار من جامعة مؤتة عام 1995.

تابع تعليمه العالي وحصل على درجة الماجستير في التاريخ الإسلامي الحديث من جامعة آل البيت في المفرق، حيث تميز بأداء ممتاز. كما أكمل دراسته بالحصول على درجة الدكتوراه في التاريخ العربي الحديث من الجامعة الأردنية عام 2003.

تعتبر هذه الخطوة تعزيزًا لقطاع الإعلام في الأردن، حيث يُتوقع أن يسهم الوزير الجديد في تطوير استراتيجيات الإعلام وتعزيز الحرية والشفافية في هذا القطاع الحيوي. سيكون له دور مهم في تعزيز العلاقة بين الحكومة ووسائل الإعلام وتعزيز المشهد والصورة الإعلامية للبلاد . لا ابرئ نفسي من احترامي ومحبتي لكفاءته ، شخصية مرنه لبقه  تستحق هذا الانحياز والحب .

نتقدم بأحر التهاني للوزير الجديد نثق بأن خبراته الأكاديمية والعلمية ستسهم بشكل كبير في تطويرالقطاع الإعلامي في الأردن. نتمنى له التوفيق والنجاح في مهمته الجديدة، ونأمل أن يكون له دور مميزفي تعزيز الحرية والشفافية في مجال الإعلام  على الصعيدين الوطني والدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content