الدبلوماسيةالعالم العربيتونس

د . ماهر الطراونه  السفير الاردني بتونس يلتقي وزير الخارجية التونسي ، تعزيز التعاون المشترك  

التقى سفير المملكة الاردنية الهاشمية  بتونس د. ماهر الطراونه  وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار ، تناول اللقاء العلاقات الثنائية المشتركة ، وأعرب الطرفان خلال اللقاء، عن الارتياح لمستوى العلاقات المتميّزة بين الاردن وتونس ، مؤكدين على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين بخصوص المسائل العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ، وأعلن وزير الشؤون الخارجية التونسي، نبيل عمار، استنكار تونس لتصريحات أحد وزراء الحكومة الإسرائيلية بشأن إنكار وجود شعب فلسطيني، واستخدام خريطة تضم حدود المملكة الأردنية الهاشمية، والأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكدا تضامن تونس المطلق مع الأردن، ورفضها لكل الممارسات الاستفزازية ،  واستعرض السفير الاردني العلاقات الثنائية مؤكدا على اهمية التعاون والتنسيق لمزيد من تطوير اليات التعاون المشترك . وتشهد تونس مؤسسات اردنية لصناعة الادوية  وتعتبر رائدة في هذا القطاع وتسهم في تعزيز الاقتصاد  التونسي ، بالاضافة الى العلاقات المتصلة بالتعليم العالي بين البلدين وتستقطب تونس الطلبة الدارسين في كليات الطب  و الدكتوراه في الجامعات  التونسية  . 

وزير الخارجية التونسي  أكد خلال اللقاء تضامن تونس مع المملكة الأردنية الهاشمية، ورفضها لكل الممارسات التي تُمثل خرقا واضحا لكل المواثيق والقوانين والأعراف الدولية، وتقويضا لأية جهود لإحلال السلام في المنطقة.

وأكد الجانبان الحرص على مزيد تعزيز التعاون بين تونس والأردن، والإعداد الجيد للاستحقاقات الثنائية وأبرزها الدورة العاشرة للجنة العليا المشتركة بين البلدين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content