السعوديةالعالمالعالم العربيرياضة

دعم عربي متواصل لملف السعودية كأس العالم 2034 

مواقف عربية  تعكس التوافق والدعم الإقليمي والدولي لجهود المملكة العربية السعودية في تحقيق ترشحها لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، أعلنت دولتي الكويت وموريتانيا عن تأييدهما الكامل لهذا الترشيح الطموح.

في بيان صادر عن وزارة الخارجية الكويتية، أكدت الكويت دعمها التام لجهود المملكة السعودية واستعدادها لاحتضان هذا الحدث الرياضي العالمي الكبير. وأشاد البيان بالنجاحات والتقدم الكبير الذي حققته المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، معتبرًا أن استضافة هذه البطولة ستعكس هذه النهضة الشاملة.

من جانبها، أعربت موريتانيا عن دعمها الرسمي لترشيح المملكة العربية السعودية في بيان لوزارة الشؤون الخارجية. وأشارت إلى أن نجاح المملكة في تنظيم هذا الحدث الرياضي العالمي سيكون إضافة قيمة لنجاحاتها الكبيرة السابقة.

هذه التصريحات تأتي كجزء من التأكيد على التضامن والدعم الإقليمي والدولي لترشيح المملكة العربية السعودية، وتبرز أهمية هذه البطولة الرياضية الكبيرة كفرصة لتعزيز التواصل والتعاون الرياضي بين الدول في العالم.”

وفي تونس  توجهات رئاسية  بأمر الرئيس التونسي قيس سعّيد  اوعز الى وزير الشباب والرياضة  وعقد اجتماع مع سفير المملكة العربية السعودية لدى تونس الدكتور عبد العزيز بن علي الصقر وابلغه اهتمام تونس قيادة وشعبا بدعم هذا الترشح ، وقال الوزير ” لقد كلفني رئيس الجمهورية قيس سعيد بنقل دعم تونس لملف ترشح المملكة العربية السعودية لتنظيم كاس العالم 2034 لكرة القدم”.
وتابع ان “هذا الدعم ياتي تتويجا لعلاقات التعاون والتنسيق مع المملكة العربية السعودية على المستويين الرياضي والشبابي والذي بلغ درجات متقدمة وحقق نتائج ملموسة” مضيفا “ان اي نجاح للمملكة العربية السعودية هو نجاح لتونس في اطار علاقات التكامل بين الطرفين ولاشك ان العالم العربي سيكون المستفيد الابرز من هذا الترشح”.
وابرز كمال دقيش ان هناك التزام مبدئي من تونس لدعم ترشح اي بلد عربي في تنظيم اي تظاهرة رياضية عالمية ونحن نسير على درب هذا الالتزام”.

بسّام عوده

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content