اعلامالدبلوماسيةالسعوديةالعالم العربيتونس

حجاج تونس ،موسم استثنائي ، و اجراءات قنصلية محكمة  ، وفق أعلى المعايير 

سفارة المملكةالعربية السعودية  في تونس أشرفت بإحكام وسلاسة على إصدار تأشيرات الحج ، وفقًا للضوابط القانونية المحددة. وعملت السفارة على تقديم المساعدة والدعم للحجاج خلال هذا الموسم الذي عاد الى طبيعته الاعتيادية ، بُعيد التعافي من كورونا . كنا نتوقع ازدحام شديد امام السفارة في تونس ، مثلما عهدناه للراغبين في أداء فريضة الحج ، لكن الاستثناء في هذا الموسم ، منح التأشيرة خضعت لمجموعة من الضوابط والمعايير التي يجب على الحجاج الالتزام بها ، في اروقة القنصلية وجدنا نظام محكم وتوفير إرشادات ومعلومات مفصلة للحجاج المتقدمين بطلبات التأشيرة حول الشروط والمتطلبات والإجراءات اللازمة ، وتقوم السفارة بجهود حثيثة لتيسير عملية منح التأشيرة وتقديم المشورة والدعم اللازم للحجاج لضمان تمتعهم بتجربة حج سلسة وناجحة . 

 وكان سفير المملكة الدكتور بن صقر ، قد أبدآ استعداده لتقديم العون والمساعدة للحجاج  من خلال التواصل معهم وارشادهم بما يحقق مصلحة الحاج وراحته والحفاظ على حقوقه وحماية من اي استغلال خارج الاطار القانون  الذي حدد . 

 وخلال مغادرة اولى رحلات الحجاج التونسيين ، كان في وداعهم سفير المملكة العربية السعودية لدى تونس  الدكتور عبدالعزيز بن علي بن الصقر 

و وزير  الشؤون الاسلامية ابراهيم الشايبي و وزير النقل ربيع المجيدي. 

ورئيس القسم القنصلي بالسفارة السعودية بدر الوابصي وعدد من منسوبي البعثة . 

وتمنت السفارة لكافة ضيوف الرحمن حجاً مبروراً وسعياً مشكوراً. 

بسّام عوده

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content