الدبلوماسيةالسعوديةالعالم العربيتونس

تونس والسعودية يبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال الصحة ، الرئيس التونسي يلتقي وزير الصحة السعودي 

التقى الرئيس التونسي  قيس سعّيد  في قصر قرطاج، وزير الصحة بالمملكة العربية السعودية  فهد بن عبد الرحمان الجلاجل . وخلال اللقاء، أكد الرئيس سعيّد على العلاقات الوثيقة والمتميزة التي تربط تونس بالسعودية، معربًا عن حرص تونس على تعزيز التشاور والتنسيق، وتوفير التشجيعات لتيسير تنفيذ المشاريع في قطاع الصحة وغيرها، بالشراكة مع المملكة العربية السعودية.

وأشاد الرئيس بالإيمان الراسخ بقيم التضامن والتآزر والاعتزاز بالتاريخ المشترك الثري بين البلدين، معتبرًا إياها قوة دافعة نحو بناء مستقبل أفضل للشعبين الشقيقين.

من جانبه، قدّم وزير الصحة السعودي التحيات الأخوية لحضرة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد، مجددًا التأكيد على حرص بلاده على توفير الدعم لتونس في القطاع الصحي، وتجاوز كل العقبات، وتنفيذ المشاريع المشتركة، وإثراء الإطار القانوني الثنائي في هذا القطاع.

وفي نفس السياق، أثنى وزير الصحة السعودي على الكفاءات التونسية العاملة في القطاع الصحي في المملكة، مما يعكس التقدير والثقة في العلاقات الثنائية بين البلدين ، وخلال زيارة وزير الصحة السعودي لتونس 

وخلال الزيارة الرسمية لوزير الصحة والوفد المرافق ، وقعت المملكة العربية السعودية وتونس، في مجال تطوير العلاقات الثنائية في القطاع الصحي، عددًا من الاتفاقيات الهامة. وقعها من الجانب السعودي وزير الصحة الدكتور فهد عبدالرحمن الجلاجل، هذه الاتفاقيات وحضر الاتفاقيات واللقاءات الرسميةسفير المملكة العربية السعودية  لدى تونس، الدكتور عبدالعزيز بن علي الصقر. تهدف هذه الاتفاقيات إلى تعزيز التعاون الصحي بين البلدين، وتطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في كلا البلدين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content