إقتصادالدبلوماسيةالعالمتونس

تونس تسعى لاستيراد القمح الروسي باسعار تفاضلية ،لقاء وزيري خارجية تونس وروسيا ، لتعزيز التعاون الثنائي

لقاء وزير  الخارجية التونسي ,  نبيل عمّار، مع نظيره الرّوسي سيرغي لافروف، حول ألية  استيراد الحبوب والأسمدة الرّوسية بأفضل الاسعار ،  لافروف التقى رؤساء الوفود الإفريقية المشاركة في المنتدى الاقتصادي والإنساني، المنعقد في موسكو،

 هذا اللقاء  ، يهدف  إلى تحقيق الاستقرار الغذائي في تونس وتعزيزه . ويعكس  أيضًا سعي  تونس بتوسيع آفاق التعاون الاقتصادي مع روسيا، وتعزيز العلاقات الدولية في مجال الزراعة والتجارة.  نوقش في اللقاء  سبل تطوير القطاع الزراعي في تونس  وتعزيز التبادل التجاري للمنتجات الزراعية. ويعكف الطرفان على تحقيق نتائج إيجابية تدعم التنمية المستدامة وتعزز الازدهار الاقتصادي والاجتماعي في كلا البلدين.

والعمل على النّهوض بالعلاقات الثّنائية، وتكثيف التّعاون في جميع المجالات، واستعادة نسق الزّيارات على اعلى مستوى ، والعمل على أنعقاد الدّورة الثّامنة للجنة الحكومية المشتركة . 

وأكّدوزير الخارجية التونسي  نبيل  عمّار  على أهمية احترام سيادة الدّول وضمان المساواة بينها، مشيرا إلى العمل المشترك دون إقصاء من أجل دعم العلاقات الإنسانية واستنباط مقاربات وآليات جديدة.

تأتي هذه الخطوة في ظل التحديات العالمية التي تواجهها الدول في تأمين احتياجاتها الغذائية وتحقيق الاستدامة الزراعية، وتجسد التزام تونس ببناء شراكات دولية قوية لتحقيق التنمية المستدامة والرفاهية لشعبها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content