العالم العربيتونس

تونس تستعد لاحتضان الدورة 41لمجلس وزراء الداخلية العرب 

بدأت التحضيرات في العاصمة التونسية  لانعقاد مؤتمر وزراء الداخلية العرب ،الدورة الحادية والأربعين ، حيث تنطلق أعمالها يوم الاثنين تحت رعاية الرئيس التونسي قيس سعيد. ويشارك في الدورة وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية الامير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز  الرئيس الفخري للمجلس . بحضور وزراء الداخلية العرب ، بالإضافة إلى وفود أمنية وممثلين عن جهات مختلفة منها جامعة الدول العربية والإنتربول ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب والجريمة. وتتناول الدورة عدة موضوعات هامة منها مشروعات خطط أمنية وإعلامية عربية، بالإضافة إلى مناقشة التقارير السنوية للأمانة العامة وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية

الامانه العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب  احتضنت الاجتماع التحضيري للدورة الحادية والأربعين للمجلس والذي عقد  السبت في تونس .نوقشت خلاله إعداد مشاريع القرارات والتوصيات التي ستصدر عن اجتماع مجلس وزراء الداخلية العرب حول الموضوعات والقضايا الأمنية ذات الاهتمام العربي المشترك.

وتشهد العاصمة التونسية اجراءات امنية مشددة  ، وأعلنت وزارة الداخلية التونسية في بلاغ مروري أصدرته ، أنّه تقرّر منع الوقوف والتوقّف يوم الإثنين من الساعة السادسة صباحا إلى غاية الساعة السادسة مساء، بعدد من الأماكن بمنطقة ضفاف البحيرة، بمناسبة انعقاد الدورة 41 لاجتماع مجلس وزراء الداخلية العرب، بمقر الأمانة العامّة بضفاف البحيرة.

وتاتي اهمية انعقاد المؤتمر بشكل منتظم لتعزيز التعاون الأمني في مجالات مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وتبادل المعلومات الأمنية.

وتبادل الخبرات: وضع الخطط الإستراتيجية و وضع خطط إستراتيجية عربية موحدة في مجالات الأمن والوقاية من الجريمة ويعزز المؤتمر التنسيق العربي في مواجهة التحديات الأمنية المشتركة ويسهم في تحقيق الاستقرار والأمن .

بسّام بني احمد _ تونس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content