السعوديةالعالمالعالم العربي

تعزيزالتعاون العسكري السعودي البريطاني ، وزير الدفاع السعودي ونظيره البريطاني يبحثان  سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين 

بحث وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، الخميس، مع نظيره البريطاني جرانت شابس، سبل تعزيزه التعاون بين البلدين في المجالات العسكرية والدفاعية، وذلك خلال اجتماع موسع في قصر لانكستر هاوس بالعاصمة البريطانية لندن، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وذكرت الوكالة، أن الوزيرين بحثا أيضاً تنسيق الجهود لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، إضافة إلى مناقشة عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وأشارت إلى أن الجانبين استعراضا، في حضور وفدي الوزارتين، الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وآفاق التعاون الثنائي وسبل تعزيزه في المجالات العسكرية والدفاعية، بما يحقق تطلعات البلدين لخدمة مصالحهما المشتركة.

وذكرت الوكالة أن وزير الدفاع السعودي وصل مع الوفد المرافق له، الخميس، إلى لندن في زيارةٍ رسمية، للقاء عدد من المسؤولين البريطانيين، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

لقاء مثمر في باريس

وقبيل زيارة لندن، أجرى وزير الدفاع السعودي زيارة إلى باريس، التقى خلالها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الإليزيه، واستعرض معه العلاقات الثنائية.

وقال الأمير خالد بن سلمان عبر منصة إكس، الخميس، إنه استعرض في اجتماع بباريس مع عدد من رؤساء كبرى الشركات الصناعية الفرنسية، فرص التعاون الواعدة في مجال الصناعات العسكرية بين البلدين.

وعقب ذلك، زار وزير الدفاع السعودي الفرقاطة الفرنسية شوفالييه بول بالبحر الأبيض المتوسط مع نظيره الفرنسي سيباستيان ليكورنو.

وقال الأمير خالد بن سلمان إنه “شهد تمرين الدفاع الجوي بمشاركة عدد من طائرات الرافال”، لافتاً إلى أنه اطلع على “قدراتها الدفاعية وتقنياتها وتجهيزاتها المتطورة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content