الدبلوماسيةالسعوديةالعالم العربيغير مصنف

ترحيب المملكة العربية السعودية بخارطة الطريق الجديدة للسلام في اليمن

أعلنت وزارة الخارجية السعودية عن ترحيب المملكة بالبيان الصادر عن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن حول خارطة الطريق لدعم مسار السلام. البيان يؤكد استمرار السعودية في دعم اليمن وحث الأطراف على التفاوض من أجل حل سياسي شامل.

وأكدت الوزارة على الوقوف الدائم مع اليمن وشعبه الشقيق، مشددة على أهمية تشجيع الأطراف اليمنية للجلوس على طاولة الحوار والسعي نحو حلاً سياسياً شاملاً يتم برعاية الأمم المتحدة. وأشارت إلى التزام المملكة بالمساهمة في إنهاء الحرب وتحقيق تنمية مستدامة في اليمن.

المبعوث الأممي أكد أن الأطراف المتحاربة في اليمن قد اتفقت على وقف إطلاق النار والمشاركة في عملية سلام تقودها الأمم المتحدة. سيتم وضع خارطة طريق برعاية الأمم المتحدة تتضمن التزامات متعددة، منها وقف إطلاق النار وصرف رواتب القطاع العام واستئناف صادرات النفط وفتح الطرق في المناطق المحاصرة.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود المملكة لدعم الاستقرار في المنطقة وتحقيق السلام في اليمن، مؤكدة التزامها بدعم الجهود الدولية لتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة

الوزارة شددت على أهمية التوازن والفهم في المواقف السياسية السعودية، مُظهرةً التزام المملكة بالدعم المستمر لليمن وتقديم المساعدات الإنسانية، مع التأكيد على رغبتها في رؤية اليمن ينعم بالاستقرار والتنمية المستدامة.

تعبر هذه المبادرة عن الدور الإيجابي الذي تلعبه المملكة في تعزيز فرص السلام والاستقرار في المنطقة، وتؤكد التزامها بتحقيق حلاً شاملاً للأزمة اليمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content