العالم العربيتونس

انطلاق مؤتمر المنظمات العربية للمسؤولين عن القبول والتسجيل بالعاصمة التونسية

انطلق المؤتمر 44  للمنظمة العربية للمسؤولين عن القبول والتسجيل في الجامعات، برعاية وإشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وبتنظيم من جامعة تونس المنار. يأتي هذا الحدث البارز تحت عنوان القبول والتسجيل في عصر التحول الرقمي، مع التركيز على تأثير التكنولوجيا في تطوير عمليات القبول والتسجيل في الجامعات العربية.

يتيح المؤتمر منبرًا حيويًا للمسؤولين والخبراء في المجال لمناقشة التحديات وفرص التحول الرقمي في مجال التعليم العالي. يمتد المؤتمر على مدى ثلاثة أيام، حيث يشهد استعراضًا شاملاً للتطورات التكنولوجية وأفضل الممارسات التي تسهم في تحسين عمليات القبول والتسجيل، وتعزيز جودة الخدمات التعليمية في الدول العربية.

وفي الافتتاح القى الأستاذ الدكتور بسام  المحادين ، رئيس المؤتمر وأمين عام المنظمة كلمة أكد فيها على أهمية الحفاظ على هذا اللقاءالهام والمثمر  والذي يحاكي التكنولوجيا الحديثه وانعكاساتها على أداء عمادات القبول والتسجيل والعملية التعليمية  ،  اضافة الى عمليات الإرشاد النفسي والأكاديمي للطلبه على وجه الخصوص  التي  تشهد بلدانهم  نزاعات مما يصعب عليهم التواصل مع الجامعات  ، الا من خلال هذا الدعم وطريقة التعامل معهم في حل الاشكاليات  ، مشيرا أن المنظمة وسعت نطاق نشاطها  من خلا ل الانفتاح على الجامعات العالمية وتبادل الخبرات والاستشارات ، وبناءشراكة  هامة  وبناءة ، مشيرا ان مشاركة الجامعات الروسية واتحاد الجامعات العربية الروسية  يترجم هذا التعاون ، 

وطالب محادين بتفعيل الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي  المعزز في الارشاد النفسي والاكاديمي للطلبة

 مضيفا  ان التعامل مع الطلبة الدوليين والمنتقلين من الجامعات بسبب الحروب والكوارث

بالاضافةالى تطوير المهارات المهنية للعاملين في القبول والتسجيل ودرجة المرونه والاستجابه للمتغيرات الرقمية

وحضر المؤتمر منصف بوكثير   وزير التعليم العالي والبحث العلمي وامين عام اتحاد الجامعات العربية د . عمرو عزت  ورئيس جامعة تونس المنار د . المعز الشفره ، والمؤسسات الاعلامية المختلفة  والصحافه ، واعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى تونس  ، وحضر الافتتاح الدكتور عبد الله ابو رمان سفير المملكة الاردنية الهاشمية والعميد إياد العضايلة الملحق العسكري الاردني ،

وتناول الدكتور ابو رمان اطراف الحديث مع السفراء  والحضور  عن أهمية التعليم في الجامعات الاردنية  ومكانتها المرموقه على مستوى العالم ، وفي حديثه الودي في القاعة الشرفية بيّن ان الجامعات الاردنية تستقطب خيرة الطلبة الاشقاء  في مختلف التخصصات من كافة الدول ، وقال سعدنا بهذا المؤتمر الذي تراسه شخصيات اردنية وكفاءات نعتز بها .

واشرف على التنسيق والتعاون 

المهندس صقر الذنيبات على مدار ايام المؤتمر المنعقد في الضاحية الشمالية للعاصمة التونسية . 

بسّام عياصرة _ تونس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content