الدبلوماسيةالسعوديةالعالمالعالم العربي

الفرحان وزير الخارجية السعودي: على مجلس الأمن الاضطلاع بمسؤولياته لرفع الحصار عن غزة

في إطار التطورات الدولية الهامة والحساسة، قام الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، وزير الخارجية السعودي، بإجراء اتصالٍ هاتفيًا مع نظيره السويسري إينياتسيو كاسيس. يأتي هذا الاتصال في ظل الأوضاع الراهنة والتطورات الحادة في منطقة غزة ومحيطها.

اجرى اليوم (الخميس) اتصالًا هاتفيًا بين وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، ووزير الخارجية السويسري إينياتسيو كاسيس. خلال الاتصال، تم بحث آخر المستجدات وتطورات الأوضاع في منطقة غزة ومحيطها، وكذلك الجهود الدولية المبذولة للتصدي للتصاعد الحالي.

وأكد وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، على أهمية وقف أي استهداف للمدنيين في تلك المنطقة، مشددًا على ضرورة الالتزام بما نص عليه القانون الدولي الإنساني. كما حث سويسرا، كعضو غير دائم في مجلس الأمن، على تحمل المسؤوليات الدولية في حفظ الأمن والسلم الدوليين.

وقد دعا وزير الخارجية السعودي إلى وقف فوري للعمليات العسكرية الجارية ورفع الحصار عن قطاع غزة. كما أكد على أهمية تنفيذ قرارات مجلس الأمن بشأن القضية الفلسطينية، بما في ذلك القرارات رقم 242 (1967) ورقم 338 (1973) ورقم 1515 (2003) ورقم 2334 (2016). هذا يأتي في سياق دعم المملكة العربية السعودية لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية يحقق تطلعات الشعب الفلسطيني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content