العالم العربي

العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ، يحذر المجتمع الدولي من تفاقم أزمه الجوع على سكان غزة ، ويشرف على اقلاع طائرات الاغاثة

في مظهر وموقف نبيل  يجسد صورة التضامن الحقيقي  اشرف الملك عبد الله شخصياً على  إقلاع سبع طائرات نقل عسكرية، ثلاثة منها من الأردن، بالإضافة إلى أربع طائرات من مصر وقطر وفرنسا والإمارات. التي قامت  هذه الطائرات بعمليات إنزال جوي لتوصيل إمدادات الطعام إلى قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي.

النداء الذي وجهه  العاهل الأردني الملك عبد الله من أجل زيادة المساعدات الإنسانية الموجهة لقطاع غزة  للحيلولة دون تفاقم أزمة الجوع التي تؤثر على أكثر من مليوني شخص.

الملك عبد الله أكد  لمديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية سامانثا باور، التي تزور المملكة، على إنه يتعين على المجتمع الدولي زيادة الضغوط على إسرائيل لتخفيف القيود المفروضة على تدفق المؤن الغذائية إلى القطاع.

 الأردن يعمل جاهدا من اجل ذلك و يحث حلفاءه الغربيين على الضغط على إسرائيل لزيادة كميات المساعدات القادمة من المملكة عبر معبر كرم أبو سالم على الحدود بين مصر وإسرائيل وغزة، إلى جانب معبر رفح الحالي.

ويعمل الملك عبد الله بالتعاون مع الأطراف الدولية على تجاوز الأزمة ووقف إطلاق النار، بهدف إيجاد حلول سلمية تضمن الاستقرار والسلام في المنطقة

وتراجع تدفق المساعدات من مصر إلى غزة بشدة في الأسابيع القليلة الماضية، لكن إسرائيل تقول إنها لا تمنع عبور المساعدات، وتتهم الأمم المتحدة والجانب الفلسطيني بالتسبب في تأخيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content