العالمالعالم العربيثقافة وفنون

الشارقة : عاصمة الفن والثقافة ، إبداع متواصل

.

الشارقة ، هي إحدى إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقع على الساحل الشرقي للدولة على الخليج العربي. وتعد الشارقة ثالث أكبر مدينة في الإمارات من حيث الحجم والسكان وهي عاصمة الثقافة العربية لعام 2019.

الشارقة : العاصمة الثقافية للإمارات العربية المتحدة، حيث تضم العديد من المؤسسات الثقافية والمتاحف والمعارض والفعاليات الثقافية ، وتهدف إلى تعزيز الثقافة والفنون والتراث في المنطقة وتعزيز التبادل الثقافي والفني بين الدول. كما يتم استضافة عدد من المهرجانات الثقافية والفنية في الشارقة طوال العام.

 في قلبها شيد مجمع ثقافي وفني يضم متاحف ومعارض فنية ومسارح ومكتبات وغيرها من المرافق الثقافية. يهدف هذا المجمع إلى تعزيز الحوار الثقافي والفني بين الشرق والغرب ودعم المبدعين ورواد الفن والثقافة في المنطقة ومن جميع أنحاء العالم.

الشارقة الامارة  المتحف 

————————————-

تحتضن الشارقة سنويا مجموعة من المعارض  اهمها : 

معرض الشارقة للفنون البصرية: 

يُعد من أهم المعارض الفنية الدولية في المنطقة، ويستمر لمدة 3 أشهر تقريبًا في عدة مواقع في مدينة الشارقة.

معرض كل الألوان: 

هو معرض فني يقدم فنونًا متنوعة لمختلف الفنانين والمبدعين المحليين والعالميين.

معرض شارقة الدولي للكوميكس: يعرض أعمال فناني الكوميكس والمانجا والأنيميشن من جميع أنحاء العالم.

معرض الشارقة الدولي للفن التشكيلي للأطفال: يستهدف أطفال المدارس ويوفر لهم مساحة للتعبير عن أنفسهم بالفن التشكيلي.

وتتميز إمارة الشارقة بمكانة فنية بارزة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة العربية بشكل عام. تضم الإمارة العديد من المتاحف والمعارض الفنية والمسارح والفضاءات الثقافية التي تستضيف فعاليات فنية متنوعة. وتشتهر الإمارة بمهرجاناتها الثقافية والفنية، مثل “مهرجان الشارقة للكتاب” و”مهرجان الشارقة للمسرح”، وغيرها من الفعاليات الفنية التي تجذب الزوار من داخل الدولة وخارجها. وتدعم الحكومة المحلية الفنون والثقافة بشكل كبير من خلال تنظيم فعاليات ومنح ودعم الفنانين المحليين والدوليين

المنطقة الحرة للنشر الاولى عالميا 

——————————————

المنطقة الحرة للنشر في الشارقة، فإنك تحتاج لقراءة هذا من أحمد بن ركاض العامري، رئيس “هيئة الكتاب ” مدينة الشارقة للنشر هي أول منطقة حرة للنشر في العالم العربي، اتاحت لشركات صناعة الكتب الفرصة للاستفادة من امتيازات الضرائب المعفاة .

بسام عوده

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content