السعوديةالعالم العربيبورتريهتونس

السفير الصقر : دعم التعاون بين المملكة وتونس في جميع المجالات

سفير المملكة العربية السعودية لدى تونس الدكتور عبدالعزيز بن علي الصقر ، يحرص دوما على التواصل بين وسائل الاعلام المختلفة لتسليط الضوء على اهم الاحداث والمناسبات التي تساهم في تطوير العلاقات الثنائية بين تونس والمملكة ، ويؤمن برسالة الاعلام التي تتيح المجال للتشاور وطرح المشكلات والحلول في قضايا متعددة تهم البلدين الشقيقين لبناء جسور التعاون وتعزيز التعاون الثنائي المشترك . السفير الصقر ، له وجهة نظر مختلفه للتعامل مع القضايا التي تتداول في وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة ، لايؤمن باللون الرمادي الذي يقود الى الالتباس فيما يخص المعلومة والكلمة التي تغير مسار العلاقات ، يتعامل بروح الصدق والوضوح لترجمة النجاح الى واقع ملموس و يؤسس لمرحلة تخدم قضايا الناس والمجتمع بكل شفافية .

ويتناول خلال اللقاأت الاعلامية سبل دعم التعاون بين المملكة وتونس في جميع المجالات وتفاصيل المشاريع التي أعلنت المملكة تمويلها في عدة جهات تونسية.
ويؤكد على حرص المملكة لدعم تونس وتسريع تنفيذ المشاريع التي أعلن عن تنفيذها في وقت سابق بتمويل سعودي، منها تشييد مستشفى الملك سلمان عبدالعزيز الجامعي، وترميم جامع عقبة بن نافع بمحافظة القيروان، وترميم جامع الزيتونة، والمدينة العتيقة بتونس العاصمة.
السفير يحرص على تلبية اي دعوة اعلامية تسهم في تقارب وجهات النظر والرؤى في مختلف القضايا . ويؤكد السفير الصقر على حرص خادم الحرمين الشريفين على تنفيذ المشاريع بادق التفاصيل المتفق عليها في تونس في مختلف القطاعات ، موضحا ان اللجنة السعودية التونسية التي ستنعقد قريباً في تونس، التي سيتم خلالها توقيع عدد من الاتفاقيات الأخرى في عدة مجالات لتوثيق العلاقات وابراز التعاون المشترك من خلال الاسراع بتنفيذ كافة الاتفاقيات بين الاشقاء في كلى البلدين.
المملكة تولي اهمية كبيرة للكفاأت التونسية التي تعمل على ارض المملكة معتبرا ان هذا التعاون يلبي متطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي تشهدها العلاقات التي يصفها بانها تتمتع بخصوصية اقتصادية وسياسية للتعاون الثنائي مما جعل هذه العلاقات الثنائية لانها تمثل دور ورسالة القيادة الرشيدة في المملكة العربية السعودية من خلال رؤية المملكة 2030 وما أحدثته من تطور ملحوظ في جميع المجالات بالمملكة، التي سهلت ويسرت العديد من الإجراأت داخل المملكة وخاصة فيما يتعلق بالحج والعمرة وكل ما يتعلق بها من خدمات، مبيناً أن المملكة حددت حصة تونس لموسم الحج هذا العام ب 10982 حاجاً مع إلغاء شرط العمر لجميع الحجاج التونسيين وكذلك إلغاء شرط وجود محرم بالنسبة للنساء، مع تمديد مدة التأشيرة التي صارت تسمح بالتنقل في كل أنحاء المملكة، إضافة إلى تخفيض .قيمة التأمين الخاص بتأشيرة الحج والعمرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content