السعوديةالعالم العربيتونس

السفير السعودي لدى تونس د . بن صقر يشارك والوفد السعودي في أعمال مؤتمر اتحاد الجامعات

تونس : شؤون عربية نيوز

شارك الدكتور عبد العزيز بن صقر  سفير المملكة العربية السعودية بتونس في أعمال المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في دورته الخامسة والخمسين ، 

وتشارك المملكة  في الدورة ،  مثلها معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران العمر، ومعالي مدير جامعة القصيم الدكتور عبد الرحمن الداود، ومعالي مدير جامعة جازان الدكتور مرعي القحطاني.

وتتضمن فعاليات المؤتمر مجموعة من الجلسات النقاشية، والتي تتناول جلسة متخصصة لعدد من وزراء التعليم العالي؛ لمناقشة موضوع التحول الرقمي في التعليم العالي”تجارب ونظرة إلى المستقبل”، و جلسة أخرى المشاركة الطلابية ودور الطلاب في حوكمة الجامعات.

سفير المملكة العربية السعودية  الدكتور عبد العزيز بن صقر  استعرض  اهمية التعاون بين تونس والمملكة  خلال استقباله الوفد الذي يمثل الجامعات السعودية ، وبيّن السفير ان التعاون الثنائي مميز وخاصة فيما يتصل  بالتعاون في مجال التعليم العالي  وتبادل الخبرات والتعاون المشترك بين الكفاءات السعودية التونسية ، في اطار تعزيز أواصر التعاون، مؤكدا أن مشاركة الجامعات السعودية في أعمال المؤتمر تأتي ضمن تعزيز أواصر التعاون ، وفقا  لرؤية قيادتي البلدين . وكذلك تبادل الخبرات بين الجامعات المشاركة مما ينعكس إيجابيًا على منظومة التعليم العالي لمزيد من فرص التعاون  في ضل التطور الرقمي .

تاتي الاستضافة في ظل الاهتمام بمحور التعليم العالي العربي، إيمانًا بأهميته في ظل المتغيرات المُتنامية التي يشهدها العالم في كافة المجالات ممّا يشكّل مسئولية أكبر الجامعات لإعداد طلاب قادرين على الاستجابة لهذه المتطلبات، إضافة إلى تطوير البحث العلمي الذي أصبح مقياسًا لتطور الدول، كما تسعى هذه الدورة إلى توحيد معايير التعليم والتدريب، وتسهيل الإجراءات الخاصة للاعتراف بالشهادات الجامعية ومعادلتها، بما ينعكس على تسهيل التنقل والتبادل الأكاديمي للمدرسين والطلاب والإداريين بين الجامعات الأعضاء.

جدير بالذكر أن اتحاد الجامعات العربية يضم 390 جامعة ومؤسسة تعليمية عربية، كما تأتي هذه الاستضافة في ظل الاهتمام بمحور التعليم العالي العربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content