السعوديةالعالم

السعودية : ناقل جديد بوابة الرياض نحو العالم

كتب : بسام عوده 

اكثر من 200.000 فرصة عمل أول بشائر الناقل الجديد  ( الرياض للطيران ) يبلغ 

معدل التعطل عن العمل بين معدل نسائي للسعوديات البالغات 15 عاماً فأكثر بنسبة 20.2 في المائة وبين السعوديين الذكور بنسبة 4.7 في المائة، بحسب الهيئة السعودية .

المشروع الذي اعلن عنه ولي العهد الامير محمد بن سلمان  هدفه الاول  تاهيل الكوادر البشرية المؤهلة  من اجل تعزيز دور الفرد في السعودية التي تستعد لرؤية 2030 . 

طيران الرياض ستطلق رحلات إلى أكثر من 100 وجهة حول العالم بحلول عام 2030 “للمساهمة في تطوير قطاع النقل الجوي وتعزيزا لموقع المملكة الاستراتيجي الذي يربط بين ثلاث من أهم قارات العالم.. آسيا وأفريقيا وأوروبا”. بالاضافة الى ضيوف الرحمن في الحج والعمرة  وتكون خطوه اولى من اجل تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة ، في عدة مجالات . 

ويتوقع الخبراء في هذا المجال أن تساهم طيران الرياض في نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للمملكة بقيمة تصل إلى 20 مليار دولار ، طيران الرياض زيادة التنافس مع عمالقة المنطقة طيران الإمارات والخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية التركية مع تعافي قطاع السفر، وقالت مصادر بالقطاع لوكالة “إن السعودية أجرت في أكتوبر/ تشرين الأول مفاوضات متقدمة لطلب ما يقرب من 40 طائرة من إيرباص من طراز إيه350، كما تحاول شركة “بوينغ” الحصول على نصيب من صفقات تتعلق بتوسع المملكة في قطاع النقل الجوي.”

وتستهدف المملكة زيادة عدد المسافرين عبر شركات الطيران الدولية الذين يتوقفون في المملكة إلى عشرة أضعاف بحلول 2030، في الوقت الذي تتطلع فيه لمضاعفة حركة الركاب السنوية ثلاث مرات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content