إقتصادالسعوديةالعالمالعالم العربي

السعودية تعلن عن حوافز وتخفيضات ضريبية للمستثمرين لمدة 20 عاما

يهدف إنشاء  المناطق الاقتصادية الخاصة إلى تعزيز التنوع الاقتصادي وجذب الاستثمارات الوطنية والأجنبية إلى قطاعات غير النفط. تُنشئ هذه المناطق بنية تحتية قوية وتوفر بيئة تجارية واستثمارية متطورة ومرونة في اللوائح والقوانين.

تشمل هذه المناطق العديد من القطاعات مثل الطاقة، والتكنولوجيا، والصناعات الثقيلة، والخدمات المالية، والسياحة، والترفيه.

توفر المناطق الاقتصادية الخاصة مزايا مثل الإعفاءات الضريبية والتسهيلات الجمركية والتشريعات العملية الخاصة بالأعمال، مما يسهم في جذب الاستثمار وتعزيز النمو الاقتصادي في تلك المناطق.

تهدف هذه المبادرة إلى تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، والتي تركز على تنويع الاقتصاد وتطوير قطاعات غير النفط وخلق فرص عمل جديدة وزيادة الاستثمارات في المملكة العربية السعودية

وتصريحات وزير المالية السعودي محمد الجدعان،  التي ادلى به  تؤكد ان المملكة تسعى لتوفير حوافز ضريبية متنوعة لمستثمري المناطق الاقتصادية في المملكة.

وقال الجدعان، خلال منتدى الاستثمار في المناطق الاقتصادية الخاصة في السعودية اليوم، إننا سنقوم بعمل تخفيضات ضريبة لمدة عشرين عاما حتى يستطيع المستثمرون التخطيط للمدى الطويل.
وأضاف أننا سنوفر كذلك إعفاءات دائمة من ضريبة التأمينات الاجتماعية لصاحب العمل، وإعفاء دائما من ضريبة القيمة المضافة للمعاملات بين الشركات في المنطقة الاقتصادية وبين الشركات في مختلف المناطق الاقتصادية.

وتابع :”سنوفر حوافر لاستقطاب الكفاءات وإعفاءات من مختلف الرسوم المتعلقة بجلب الكفاءات”.

بسّام عوده

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content