إقتصادالسعوديةالعالم العربيتونس

السعودية تخصص مليار دولار لتعزيز الاستثمار في تونس: توقيع 7 مذكرات تفاهم لتعزيز العلاقات الاقتصادية

الدبلوماسية السعودية بذلت جهودا لتعزيز التعاون الثنائي،بين المملكة العربية السعودية وتونس ،  ونتيجه لذلك أعلن وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بندر إبراهيم الخريف، عن خطوة مهمة نحو تعزيز الاستثمار في تونس. وفي إطار مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة المالية والاقتصاد والتخطيط التونسية، سهام نمصية، أعلن عن تخصيص بنك التصدير والاستيراد السعودي منحة مالية بقيمة مليار دولار لدعم وتعزيز الاستثمار الخاص في تونس.

جاءت هذه الإعلانات خلال ختام الدورة الحادية عشرة للجنة التونسية السعودية المشتركة، التي استمرت لمدة يومين، والتي شهدت توقيع 7 مذكرات تفاهم تغطي مجموعة من المجالات بما في ذلك المياه، وحماية البيئة، والبحث العلمي الزراعي، إضافة إلى تعزيز التعاون الصناعي وقطاع السياحة.

تأتي هذه الخطوة في إطار التعاون الثنائي الراسخ بين البلدين، حيث يسعى الوزير السعودي إلى تعزيز الفرص الاستثمارية المشتركة ودعوة رجال الأعمال التونسيين للاستكشاف هذه الفرص. يتطلع الطرفان إلى تعزيز التفاهم والتعاون في مختلف المجالات، في خطوة تُعزز من العلاقات الثنائية بين البلدين، وتُعزز الفرص الاقتصادية وتطوير المشاريع المشتركة.

العلاقات السعودية التونسية تشهد تطورا ملحوظا من خلال تكريس التعاون وفتح قنوات الاتصال  والزيارات المتبادلة بينهما ، توجت بهذه الانجازات التي تحققت على كافة الاصعدة، انا 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content