الدبلوماسيةالعالم العربي

الدبلوماسية الاردنية  / تسارع الاحداث ، الصفدي وكاميرون يبحثان جهود التوصل لانهاء حرب غزة

في ظل التصعيد المستمر والأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة، تتواصل الجهود الدولية والإقليمية لتهدئة الأوضاع والسعي نحو تحقيق وقف دائم لإطلاق النار وتقديم الدعم الإنساني الضروري لسكان القطاع.

وفي هذا السياق تلقّى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم الاثنين، اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية المملكة المتحدة ديفيد كاميرون، جرى خلاله بحث جهود التوصل لوقفٍ دائمٍ لإطلاق النار وإيصال مساعدات إنسانية كافية إلى جميع أنحاء قطاع غزة.

وناقش الوزيران المقترح الذي قدمه الرئيس الأميركي جو بايدن للتوصل إلى صفقة تبادل تؤدي إلى وقف دائم لإطلاق النار، وتتيح إدخال وتوزيع المساعدات الإنسانية بفعالية في جميع مناطق القطاع. وأكد الوزيران على ضرورة التعامل مع هذا المقترح بجدية وإيجابية لضمان تحقيق الأهداف المرجوة.

أكد الصفدي دعم الأردن للجهود المبذولة من قبل جمهورية مصر العربية ودولة قطر والولايات المتحدة الأميركية للتوصل إلى صفقة التبادل. كما شدد على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة، وفتح جميع المعابر أمام إدخال المساعدات، وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من القطاع. وأشار الصفدي إلى أهمية إطلاق عملية إعادة إعمار ضمن خطة شاملة لتنفيذ حل الدولتين وفق تواقيت زمنية محددة وضمانات تنفيذ ملزمة، باعتبارها السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل والدائم.

وخلال الاتصال، تطرق الصفدي وكاميرون إلى العلاقات الثنائية بين الأردن والمملكة المتحدة، وسبل تطويرها في مختلف المجالات. وأكد الجانبان على استمرار العمل على تعزيز التعاون وإيجاد آفاق أوسع للشراكة بين البلدين.

بسام عوده _ تونس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content