إقتصادالسعوديةالعالم

الخطوط السعودية ، أول رحلة الى كوريا الجنوبية منذ 32 عاماً

سيّرت الخطوط الجوية السعودية، فجر اليوم الثلاثاء، أولى رحلاتها إلى كوريا الجنوبية منذ 32 عاماً، وذلك في إطار خططها لتسيير مزيد من الرحلات إلى وجهات جديدة.

وقالت الشركة المملوكة للحكومة السعودية على موقعها الرسمي بالإنترنت، إنها ستشغل ثلاث رحلات أسبوعية أيام الثلاثاء والخميس والسبت إلى سيئول عبر طائرات من طراز “بوينغ 787 دريملاند”.

وانطلقت الرحلة الأولى من مطار الملك عبد العزيز الدولي بمدينة جدة مروراً بمطار العاصمة الرياض قبل أن تتجه إلى مطار أنتشون الدولي في سيئول.

وأعلنت “الخطوط السعودية” بداية العام الحالي إضافة عدد من الوجهات الجديدة، بينها: سيئول وشيكاغو وبانكوك وأمستردام وبرشلونة وبكين.

ومن المخطط أن يقام حفل لتدشين الرحلة ولاستقبال الركاب في مطار إنتشون الدولي مساء اليوم، بحضور مدير منطقة آسيا في “الخطوط السعودية”، وسفير الرياض في سيئول ومسؤولي مؤسسة مطار إنتشون الدولي، وفق وكالة “يونهاب” الكورية الرسمية.

ويأتي تسيير الرحلات إلى البلد الآسيوي الكبير في إطار خطط الشركة السعودية الطموحة للتوسع في التشغيل إلى وجهات دولية جديدة والتي تبلغ حالياً أكثر من 100 وجهة في أربع قارات حول العالم.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي “بالنيابة” أحمد الوسية : “وجود الخطوط السعودية في كوريا الجنوبية يعني مزيداً من الخيارات للضيوف من كلا البلدين وخارجهما، إلى جانب ضيافتنا الجوية المميزة ومنظومة الخدمات الأخرى كافة”.

وأضاف، في البيان المنشور على موقع الشركة: “الخط المباشر بين المملكة وكوريا الجنوبية ستكون له انعكاسات إيجابية على قطاع الأعمال والخدمات اللوجستية والمستثمرين وقطاع التصنيع”.

وسيخدم الخط أيضاً شرائح متعددة من الضيوف، وكذلك مواكبة خطط التنمية السياحية بجذب مزيد من السياح، وفق “الوسية”.

وتأسست “الخطوط السعودية” سنة 1945، وهي من أكبر شركات المنطقة ومملوكة بالكامل لحكومة المملكة.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content