إقتصادالسعوديةالعالم العربيتونس

الجاسر ، و وزير الخارجية التونسي. يستعرضان المشاريع التي يمولها. صندوق التنمية الاسلامي في تونس

استعرض الدكتور محمد الجاسر رئيس مجموعة البنك الاسلامي للتنمية مختلف المشاريع التي تمولها المجموعة في الجمهورية التونسية ، خلال لقاءه نبيل عمار وزير الخارجية التونسي  الذي يزور المملكة ، وبحثا اوجه التعاون بين تونس ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وثمن وزير الخارجية التونسي  الدور المؤثر للمملكة لدعم جهود التنمية في تونس ، من خلال تمويل عدد كبير من المشاريع في شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

وشدّد الوزير خلال اللقاء في جده ، على أهمية العمل على تنفيذ المشاريع الجارية التي تمولها المجموعة في تونس  ، من خلال تذليل كافة الصعوبات التي تعترض إنجازها.

وتطرقا  إلى جملة التحديات الماثلة وتداعياتها على الجمهورية التونسية  ولا سيما منها موضوع الهجرة غير النظامية والاتجار بالبشر والأمن الغذائي.

وتطرق الوزير  الى الاصلاحات  في تونس في ظل التوجه الحكومي الجديد  وقال ان قدرة الاقتصاد التونسي على استيعاب مشاريع جديدة ،  في ضوء المسار التصحيحي الشامل الذي يقوده  الرئيس التونسي. قيس سعيد . 

من جانبه، أشاد رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بمستوى التعاون المتميز مع تونس  في العديد من المجالات، معبرا عن استعداد البنك لدراسة تمويل مشاريع تعاون جديدة وفقا لأولويات الحكومة التونسية، إضافة إلى التسريع في وتيرة تمويل المشاريع الجارية ودعم تونس لدى مؤسسات وهيئات التمويل الدولية.

تونس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content