السعوديةتونس

تونس ، التحضيرات لموسم الحج تسهيل مهمة الحجاج وتقلص الشروط لراحة ضيوف الرحمن

اعلن وزير الشؤون الدينية  في تونس ابراهيم الشائبي، إنّ الاستعدادات حثيثة لموسم هذا العام  جارية ، مشيرا ان  الكلفة النهائية الحج لم تحدد بعد ،
وأضاف الوزير، في تصريح صحفي أنّ “هناك رؤية لمزيد الضغط على التكاليف دون التقليل من حاجيات الحاج، بل ربّما هناك خدمات إضافية لفائدة الحجيج من حيث الإعاشة”، وفق تعبيره.

وذكر أن لجان وصلت الى المملكة العربية السعودية للوقوف على الاجراءات والتكاليف والاقامة  التي ستكون مناسبة وتهيئة ظروف الإقامة التي تساعد الحاج التونسي على آداء مناسك الحج على أكمل وجه .  موضحا ان الإدارة العامة للحج والعمرة  وجهت رسائل قصيرة 

إلى كلّ الذين وردت أسماؤهم في قائمات الحج للقيام  بالفحوصات الطبية اللازمة.   واشار في معرض حديثه ان موسم حج واعد وناجح   من خلال الترتيبات التي ستتخذ لتهيئة المناخ والرعاية . 

ويبلغ عدد الرحلات لنقل الحجيج مبدئيا 27 رحلة، غير أنّ العدد قابل للارتفاع حسب الترتيبات وستؤمن هذه الرحلات الناقلة الوطنية مناصفة مع  الخطوط السعودية. 

وبلغ عدد الحجاج ( 10982)  وعادات الظروف كما كانت علية قبل جائحة كرونا بعد ان بغلت الموسم الفائت نصف  معربا ان هناك تسهيلات  تتعلق بالشروط منها  عامل السن، جرى التخلي عنها خلال الموسم الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content