الدبلوماسيةالعالم العربي

الامارات وتونس : نحو تحقيق اهداف التعاون الثنائي وتعزيز الشراكة 

رئاسة الحكومة التونسية  اعلنت عن توقيع إتفاقية   بين تونس والامارات   في مجال الطاقة  السيد أحمد الحشاني، رئيس الحكومة، ترأس توقيع اتفاقية لإنشاء محطة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية الفولطاضوئية في ولاية القيروان. تتيح هذه المحطة إنتاج 100 ميغاواط من الكهرباء باستخدام التكنولوجيا الشمسية النظيفة.

يأتي هذا المشروع في إطار جهود تونس لتنويع مصادر الطاقة والاعتماد على الطاقات المتجددة، بهدف تحقيق الاستقلالية الطاقية وتنويع مصادر إنتاج الكهرباء. تقدر تكلفة المشروع الكلية بحوالي 80 مليون دولار ومن المتوقع أن تبدأ الأعمال الإنشائية خلال شهر وستبدأ المحطة في الإنتاج في الثلاثي الأخير من عام 2024.

هذه الخطوة تأتي في إطار استراتيجية الطاقة الوطنية لتونس التي تهدف إلى زيادة استخدام الطاقات المتجددة في مزيج الكهرباء بنسبة 35٪ بحلول عام 2030. تسعى تونس أيضًا من خلال هذه المشاريع إلى تنمية الاقتصاد الأخضر والمساهمة في جهود تقليل الانبعاثات الغازية على الصعيدين الوطني والعالمي.

سفيرة الامارات العربية العربية المتحدة الدكتورة إيمان السلامي  ، التي  حضرت التوقيع  تعتبر هذه الخطوة إحدى الخطوات نحو تطوير العلاقات الإماراتية التونسية ، السفيرة لديها جهود مستمرة لتعزيز التعاون وتعميق العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات. من الممكن أن يكون هذا المشروع لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية خطوة إيجابية نحو تحقيق أهداف التعاون الثنائي وتعزيز الشراكة بين تونس والإمارات في عدة مجالات . 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content