العالم العربيالمجتمع

الإنسان أولاً .. الامارات تواصل دعم متضرري الزلازال في سوريا 

تواصل فرق الهلال الأحمر الإماراتي العمل الإنساني ضمن عملية “الفارس الشهم 2″؛ والتي أطلقتها قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، لدعم سوريا بعد زلزال 6 فبراير/شباط، حيث تم توزيع أكثر من 156 ألف طرد غذائي بإجمالي 780000 مستفيد سوري.

تواصل الإمارات دعم المتضررين من الزلزال في سوريا ، وذلك عن طريق توفير المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والأدوية بشكل مستمر. 

وقال الهلال الأحمر الإماراتي، أن الطرود الغذائية والتي جاءت عبر الجسر الجوي والبحري تم توزيعها في محافظات اللاذقية وحماة وحمص وحلب وطرطوس، ويكفي الطرد الغذائي لأسرة سورية مكونة من خمسة أشخاص تتضمن على مواد غذائية متنوعة بالإضافة إلي توزيع مواد ومستلزمات للمعيشة كالملابس والبطاطين وغيرها.

واشار محمد خميس الكعبي رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي في  سوريا ان  الجهود متواصلة لتقديم الدعم والعون للأشقاء في سوريا حيث تتواصل عمليات توزيع الطرود الغذائية علي الأسر ، مضيفاً أن استراتيجية هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تحدد مشتملات الطرود الغذائية وفقاً لاحتياجات كل دولة . 

ونجحت “عملية الفارس الشهم 2 ” في تسيير 181 طائرة و3 سفـن محملة بالمواد الغذائية الأساسية والأدوية والمستلزمات الطبية إلى سوريا، وذلك في إطار جهودها لتعزيز مرحلة التعافي لصالح الشعب السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content