اعلامالعالم العربيتونس

اتحاد اذاعات الدول العربية ، يدين بشدة استهداف الصحفيين وعائلاتهم

 نشر  اتحاد إذاعات الدول العربية  بيان  أدانة،   استهداف الصحفيين وعائلاتهم، واشار إلى أن المواثيق والقوانين الدولية تمنع التضييق على الصحفيين أو استهدافهم أثناء أداء واجبهم.  وحث  المنظمات الإقليمية والدولية ذات الصلة على التحرك بشكل فوري وجدي للضغط من أجل وقف هذا الاستهداف ومحاسبة المسؤولين عنه دوليًا أمام الهيئات المختصة.”

” وفي بيان نشر  عزاء الصحفي  وائل الدحدوح على أثر استشهاد عدد من أفراد عائلته ، في قصف إسرائيلي استهدف منزلهم في مخيم النصيرات وسط القطاع

،  وتقدم الاتحاد بأصدق التعازي وأعمق المواساة إلى الصحفي وائل الدحدوح وأسرته. “نطلب من الله عز وجل أن يتغمد الشهداء الفلسطينيين برحمته الواسعة وأن ينزلهم بمنزلة الشهداء. ونرفع دعواتنا للأهل والشعب الفلسطيني بالصبر والصمود في مواجهة العدوان الإسرائيلي الوحشي.”

“قد تميز الصحفي ومراسل قناة الجزيرة، وائل الدحدوح، بتغطية دقيقة للقصف الإسرائيلي والمجازر التي ارتكبها خلال الحرب المستمرة على قطاع غزة. لقد نقل حجم الدمار والاستهداف الواضح للمدنيين الأبرياء بشجاعة ومهنية. وفي لحظة مؤلمة، تعرضت عائلته لاستهداف غاشم، مما أدى إلى فقدان وائل الدحدوح زوجته وابنه وابنته وحفيده. هذا القصف الهمجي يشير إلى النية الواضحة لتكبيل أصوات المنتقدين والصحفيين الذين يكشفون عن جرائم الاحتلال الإسرائيلي.”

“من جهة أخرى، وفي أحداث مؤلمة أخرى، استشهدت الصحفية دعاء شرف وطفلها في سلسلة من الغارات الإسرائيلية. حيث استهدفت مقاتلات إسرائيلية منزل الصحفية في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة، مما أسفر عن استشهادها واستشهاد طفلها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content