السعوديةالعالم العربي

أبها .. المدينة السعودية الساحرة .. ممشى الضباب

مدينة أبها السعودية ، تزداد بهاء  ، تارة ترتدي البنفسجي بحلته الجميلة وتارة ترتدي وشاح الضباب. لها سحرها  وتتباها بجمالها وجبالها ، وتعانق مجدها ، انها أبها الساحرة .

مدينة أبها هي إحدى المدن السعودية الجميلة والمشهورة التي تقع في منطقة عسير في جنوب المملكة العربية السعودية. تشتهر أبها بعدة معالم تميزها عن غيرها من المدن في المنطقة، لونها البنفسجي الجميل الذي يخيم عليها في موسمه  ، يكسوها الجمال .

يُعزى لون أبها البنفسجي إلى الطابع الجغرافي والبيئي الخاص بها. فمناخ المدينة وتضاريسها المرتفعة تسهم في تكوُّن الضباب ، ويتسارع الناس الى قمم الجبال للتمتع بذاك  الجمال  ، الضيف الابيض في المناظر الطبيعية والمزارع المحيطة. يعتبر هذا المشهد من اهم الظواهر الطبيعية المدهشة التي تجذب السياح ، والمصورين من مختلف أنحاء العالم.

الضباب  الكثيف الذي يغطي المدينة في بعض الأوقات،  ترتدي من خلاله وشاح الجمال ، يعد مشهدا استثنائيا و خلابًا وساحرًا في آن واحد . ظهور الضباب وتشكل الغيوم على السفوح الجبلية ، يصبح محطة جذب سياحية للزوار ، وتعد أبها واحدة من الوجهات السياحية الشهيرة في المملكة العربية السعودية. توفر المدينة العديد من الفرص للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والمناظر الجميلة، وتضم العديد من الحدائق والمتنزهات التي تسمح للزوار بالاستمتاع بالأجواء الهادئة والمناظر الطبيعية الساحرة.

ممشى الضباب” أو كما اعتاد الأهالي في المنطقة تسميته بـ (كورنيش الضباب) الممتد في مرحلته الأولى إلى 1600 متر على سهول تهامة من الجهة الجنوبية، ليصنع لوحة جمالية تكتسي أجواؤها بالضباب مع الليل والنهار طوال فصول السنة.

بسّام عوده

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content